Translate

الاثنين، 1 أبريل 2019

التهوين من قيمة وعدد المشكلات النصية، متى 15: 8 كنموذج


التهوين من عدد وقيمة المشكلات النصية 
متى15: 8 كنموذج

ما هو عدد المشكلات النصية المهمة؟
وهل بالفعل عددها قليل ؟
ونماذج لظاهرة التهوين والتقليل من قيمة المشكلات النصية
وتوضيح مدى خطورة هذه الاختلافات


رابط التحميل هنا


هناك تعليق واحد:

  1. فضيلة الشيخ الاستاذ الدكتور المحترم
    تحية واحتراما وبعد ..
    ردا على مدونة سيادتكم حول مخطوطة الخابورس والكولوفون

    اولا سيادتكم اشار في مدونتكم الى ان تاريخ تدوين المخطوطة في القرن الثاني عشر بينما ان تاريخ التدوين جاء على غلاف المخطوطة وليسبالكولوفون انها دونت بعد مائة عام من اضهاد نيرون للمسيحيين اي في سنة ١٦٥ م
    ومن المعلوم ايضا أن مدرسة اوديسا انتهت تماما في القرن الخامس وليس في القرن الثاني عشر
    ثانيا الخط المكتوب به المخطوط هو الخط الارامي المتوسط اي الخط الجزئي المنقوط جزئيا
    ثالثا المخطوط مكتوب على جلد النعام وليس على ورق بردي مما يدل على انه قديم جدا
    ثالثا الغلاف على خشب وليس على بردي
    رابعا الخيوط التي خيط بها المخطوط هي من الاسلاك الذهبية وليست من الجلود
    خامسا نوع الخط وهو من خطوط النوع الثاني المنقوط جزئيا
    (راجع من فضلك بحث الدكتور هولي بايبل حول مخطوطة الخابورس
    بالتفصيل قياسا بالتحليل البيوجرافي
    ولسيادتكم فائق احترامي لابحاثكم الدؤوبة
    #احتراماتي
    رأفت العشاري
    خادم انجيل المسيح




    ردحذف